ــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا: مسئوليات واختصاصات مدير المرحلة
(كما جاء في القرار الوزاري رقم 28 لسنة 2004)
اسم الوظيفة: مدير مرحلة وما في مستواها بديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية
يعد شاغل الوظيفة مسئول عن:-
متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والاحتفاظ بها في سجل مفهرس, ومتابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها علي المدارس, ورسم سياسة العمل بالأقسام التابعة له, والمساهمة في المؤتمرات والندوات وحلقات المناقشة والتدريب والأنشطة, ودراسة البحوث التي تتصل بالعملية, وذلك علي الوجه الوارد تفصيلا:-
1- إعداد التقارير الفطرية ودراسة التطورات الجديدة المتعلقة بالنواحي التعليمية والأنشطة والخدمات, واقتراح ما يمكن أن يقتبس منها لرفع مستوي أداء التعليم
2- المشاركة في بحث الشكاوى الخاصة بالإدارة التي يشرف عليها والتي يكلف بها من رئيسه في العمل
3- حضور الاجتماعات والندوات التي تعقد في مجال تخصصه
4- دراسة الموضوعات الواردة ومتابعة التنفيذ
5- دراسة الجديد من التطورات المتعلقة بتخصصه
6- المشاركة في تحقيق الجودة الشاملة طبقا للمعايير القومية للتعليم
7- العمل علي تحقيق المشاركة المجتمعية في مجالات دعم التعليم
8- اقتراح حركة النقل والترقية بين العاملين الذين يعملون تحت إشرافه وبتابع تنفيذها مع الجهات المختصة
9- تحقيق الأهداف المرسومة للتعليم المتميز بالمدارس التابعة للإدارة
10- الإشراف في نشر ثقافة المعايير القومية للتعليم
اسم الوظيفة: مدير مرحلة وما في مستواها بديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية
يعد شاغل الوظيفة مسئول عن:-
متابعة تنفيذ القرارات الوزارية والاحتفاظ بها في سجل مفهرس, ومتابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها علي المدارس, ورسم سياسة العمل بالأقسام التابعة له, والمساهمة في المؤتمرات والندوات وحلقات المناقشة والتدريب والأنشطة, ودراسة البحوث التي تتصل بالعملية, وذلك علي الوجه الوارد تفصيلا:-
1- إعداد التقارير الفطرية ودراسة التطورات الجديدة المتعلقة بالنواحي التعليمية والأنشطة والخدمات, واقتراح ما يمكن أن يقتبس منها لرفع مستوي أداء التعليم
2- المشاركة في بحث الشكاوى الخاصة بالإدارة التي يشرف عليها والتي يكلف بها من رئيسه في العمل
3- حضور الاجتماعات والندوات التي تعقد في مجال تخصصه
4- دراسة الموضوعات الواردة ومتابعة التنفيذ
5- دراسة الجديد من التطورات المتعلقة بتخصصه
6- المشاركة في تحقيق الجودة الشاملة طبقا للمعايير القومية للتعليم
7- العمل علي تحقيق المشاركة المجتمعية في مجالات دعم التعليم
8- اقتراح حركة النقل والترقية بين العاملين الذين يعملون تحت إشرافه وبتابع تنفيذها مع الجهات المختصة
9- تحقيق الأهداف المرسومة للتعليم المتميز بالمدارس التابعة للإدارة
10- الإشراف في نشر ثقافة المعايير القومية للتعليم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثا: مسئوليات واختصاصات رئيس القسم
(كما جاء في القرار الوزاري رقم 28 لسنة 2004)
اسم الوظيفة: رئيس قسم وما في مستواها بديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية
يعد شاغل الوظيفة مسئولا عن:-
الخدمات التعليمية أو الأنشطة أو شئون التعليم, ورسم سياسة العمل بالقسم التابع له ويساهم في المؤتمرات والندوات وحلقات المناقشة والتدريب والأنشطة, ودراسة البحوث التي تتصل بالعملية, وذلك علي الوجه الوارد تفصيلا:-
1- الإشراف علي المستويات الوظيفية التابعة له
2- توطيد العلاقة بين الإدارة والبيئة المحيطة بها تدعيما لمبدأ المشاركة المجتمعية
3- إعداد الدراسات المتعلقة بمجال تخصصه وتحديد حاجة القسم التابع له من المستلزمات اللازمة لأداء العمل
4- المحافظة علي العلاقات الخارجية بين الإدارة والجمهور
5- متابعة مدي الاستفادة من استخدام الأجهزة الحديثة ( الكمبيوتر التعليمي ومعمل الأوساط المتعددة)
6- اعتماد التقارير الفترية والإحصاءات
7- دراسة التقارير والبيانات الواردة بشأن الخطط والمناهج والكتب والوسائل التعليمية وغير ذلك من النواحي التي تتصل بتخصصه وإعداد مذكرات تتضمن الملاحظات والآراء والمقترحات وعرضها علي المستويات القيادية الأعلى
8- حضور الاجتماعات واللقاءات التي يتطلب الأمر حضورها
9- الاشتراك في نشر ثقافة المعايير القومية للتعليم
10- الاشتراك في خطط تفعيل المشاركة المجتمعية
11- التأكد من تطبيق معايير الجودة الشاملة
(المصدر)
ثالثا: مسئوليات واختصاصات رئيس القسم
(كما جاء في القرار الوزاري رقم 28 لسنة 2004)
اسم الوظيفة: رئيس قسم وما في مستواها بديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية
يعد شاغل الوظيفة مسئولا عن:-
الخدمات التعليمية أو الأنشطة أو شئون التعليم, ورسم سياسة العمل بالقسم التابع له ويساهم في المؤتمرات والندوات وحلقات المناقشة والتدريب والأنشطة, ودراسة البحوث التي تتصل بالعملية, وذلك علي الوجه الوارد تفصيلا:-
1- الإشراف علي المستويات الوظيفية التابعة له
2- توطيد العلاقة بين الإدارة والبيئة المحيطة بها تدعيما لمبدأ المشاركة المجتمعية
3- إعداد الدراسات المتعلقة بمجال تخصصه وتحديد حاجة القسم التابع له من المستلزمات اللازمة لأداء العمل
4- المحافظة علي العلاقات الخارجية بين الإدارة والجمهور
5- متابعة مدي الاستفادة من استخدام الأجهزة الحديثة ( الكمبيوتر التعليمي ومعمل الأوساط المتعددة)
6- اعتماد التقارير الفترية والإحصاءات
7- دراسة التقارير والبيانات الواردة بشأن الخطط والمناهج والكتب والوسائل التعليمية وغير ذلك من النواحي التي تتصل بتخصصه وإعداد مذكرات تتضمن الملاحظات والآراء والمقترحات وعرضها علي المستويات القيادية الأعلى
8- حضور الاجتماعات واللقاءات التي يتطلب الأمر حضورها
9- الاشتراك في نشر ثقافة المعايير القومية للتعليم
10- الاشتراك في خطط تفعيل المشاركة المجتمعية
11- التأكد من تطبيق معايير الجودة الشاملة
(المصدر)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق