الثلاثاء، 20 يوليو 2010

المراحل النهائية لإعلان نتائج الثانوية العامة

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
منشور في 2015-07-08
قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، محمد سعد، اليوم «الأربعاء»، إن وزير التربية والتعليم الدكتور، محب الرافعي، يجتمع مع رؤساء الكنترولات والقائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة، السبت المقبل؛ بهدف الاطلاع على موقف الكنترولات من أعمال تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات ومراجعتها، مشيرًا إلى أنه في ضوء الاجتماع يحدد وزير التعليم موعد إعلان أوائل الثانوية العامة وإعلان النتيجة رسميًا.
وأكد رئيس عام الامتحانات، خلال تصريحه لـ«التحرير»، أن عملية رصد الدرجات تتم أول بأول داخل الكنترولات، لافتًا إلى أنه بدءًا من غدًا الجمعة تقوم الكنترولات بالقطاعات الأربعة (القاهرة – الإسكندرية – المنصورة – أسيوط) بمراجعة النتيجة، وعملية تطبيق قواعد المراجعة النهائية للنتيجة، والتي تُعد مماثلة لتطبيق قواعد الرأفة للطلاب، وذلك بحسب حالة كل طالب، وتشوين النتيجة.

د. محب الرافعي وزير التربية والتعليم
ولفت سعد إلى أن عملية تشوين نتيجة الثانوية العامة من العمليات الدقيقة والمهمة في مراحل الإعداد قبل إعلان نتيجة الامتحانات، وهي عملية تستغرق عدة أيام، وتبدأ بعد انتهاء تصحيح المواد وعمليات المراجعة.
كما أوضح أن المقصود بتشوين نتيجة الثانوية العامة هو طباعة استمارات النجاح لكل طالب، وترتيبها حسب المدارس، ثم حسب الإدارات، ثم حسب المديريات التعليمية في كل محافظة، بحيث يتم تجميع كل طلاب في مدرسة واحدة معًا، ثم كل طلاب الإدارة التعليمية والمديرية معًا، وفرز الطلاب الناجحين بعيدًا عن الراسبين، وتبدأ هذه العملية بعد رد أوراق الطلاب وفقًا لأرقام جلوس الطلاب وأسمائهم، بعد نزع شيت (تكت) الأرقام السرية للأرواق وإعادتها إلى أصلها.

محمد سعد رئيس عام امتحان الثانوية العامة
أضاف محمد سعد أن عمليات المراجعة النهائية وتشوين النتيجة تستغرق يومين، موضحًا بداية ذلك الأمر بدءًا من غد الجمعة، لتستغرق يومين، على أن يتم عقب تلك العملية تحميل نتيجة الثانوية العامة على «أسطوانة مدمجة»، ثم تحديد أوائل الثانوية العامة لهذا العام(التحرير)
د.رضا حجازى
*
د. رضاحجازى سعيد إن الـ 11 كونترول تعاونوا معاه ومنعوا تسريب النتيجة قبل اعتمادها ، ولكنه لا يعلم أن التسريب حدث بين الاعتماد والإعلان..البوست الأصلي

ليست هناك تعليقات: