الأبنية التعليمية الحديثة
ــــــ وضع نظام إشرافي محكم ، وقوامه ما يلي ـــــــ
1 ـ اعتبار كل مبني من مباني المدرسة ، مدرسة مستقلة تماما (وبقدر الإمكان) وتخصيص وكيل متفرغ (كلما أمكن) لكل مبني ، يكون مسئولا مسئولية تامة عن سير الدراسة وكافة ما يجرى في المبني طوال اليوم الدراسي ، يعاونه عدد من المدرسين الأوائل المتفرغين طوال يوم الإشراف ، بحيث يشرف كل منهم علي أحد الأدوار ، بمساعدة عدد مناسب من المدرسين المتفرغين في نفس اليوم، يعمل كل منهم كمساعد إشراف ويكون مسئولا عن أحد الأجنحة ، وهؤلاء يعاونهم مساعدو إشراف من العاملين الفنيين والكتابيين بالمدرسة، تكون مهمتهم متابعة عملية صعود التلاميذ من وإلي الأدوار في بداية ونهاية اليوم الدراسي.
2 ـ تعيين مشرف عام متفرغ يوما في الأسبوع ، من المدرسين الأوائل ، يعاونه مدرس أو أكثر ـ حسب طروف كل مدرسة، لمتابعة سير الدراسة علس المستوى العام ، علي ضوء الجدول المدرسي العام ، مع سرعة تدبير المدرسين الاحتياطيين وتوزيعهم في الكشوف الخاصة بذلك.
3ـ تعيين مشرفين من المدرسين المتفرغين للقيام بالمهام التالية: كل دور بالمدرسة بما فيه الدور الأرضي ، الأفنية ، البوابة.
4 ـ التزام جميع القائمين بأعمال إشرافية بعدم التغيب أو التأخير أو الاستئذان قبل تعيين البديل المناسب ، في الأيام المخصصة للإشراف ، مع الحضور واستلام العمل بالموقع المحدد قبل بداية طابور الصباح بوقت كاف.
5 ـ تحديد مكان ثابت لكل من يقوم بأعمال إشرافية واتخاذه مقرا له طوال اليوم الدراسي.
6 ـ التواجد بالموقع طوال اليوم الدراسي وعدم المغادرة قبل انصراف آخر طالب يتبعه وإعطاء التمام للمشرف الأعلي.
النظام الإشرافي: وقوامه:
· اعتبار كل مبني من مباني المدرسة ، مدرسة مستقلة تماما (وبقدر الإمكان) وتخصيص وكيل متفرغ (كلما أمكن) لكل مبني ، يكون مسئولا مسئولية تامة عن سير الدراسة وكافة ما يجرى في المبني طوال اليوم الدراسي ، يعاونه عدد من المدرسين الأوائل المتفرغين طوال يوم الإشراف ، بحيث يشرف كل منهم علي أحد الأدوار ، بمساعدة عدد مناسب من المدرسين المتفرغين في نفس اليوم، يعمل كل منهم كمساعد إشراف ويكون مسئولا عن أحد الأجنحة ، وهؤلاء يعاونهم مساعدو إشراف من العاملين الفنيين والكتابيين بالمدرسة، تكون مهمتهم متابعة عملية صعود التلاميذ من وإلي الأدوار في بداية ونهاية اليوم الدراسي.
· تعيين مشرف عام متفرغ يوما في الأسبوع ، من المدرسين الأوائل ، يعاونه مدرس أو أكثر ـ حسب طروف كل مدرسة، لمتابعة سير الدراسة علس المستوى العام ، علي ضوء الجدول المدرسي العام ، مع سرعة تدبير المدرسين الاحتياطيين وتوزيعهم في الكشوف الخاصة بذلك.
· تعيين مشرفين من المدرسين المتفرغين للقيام بالمهام التالية: كل دور بالمدرسة بما فيه الدور الأرضي ، الأفنية ، البوابة.
· التزام جميع القائمين بأعمال إشرافية بعدم التغيب أو التأخير أو الاستئذان قبل تعيين البديل المناسب ، في الأيام المخصصة للإشراف ، مع الحضور واستلام العمل بالموقع المحدد قبل بداية طابور الصباح بوقت كاف.
· تحديد مكان ثابت لكل من يقوم بأعمال إشرافية واتخاذه مقرا له طوال اليوم الدراسي.
· التواجد بالموقع طوال اليوم الدراسي وعدم المغادرة قبل انصراف آخر طالب يتبعه وإعطاء التمام للمشرف الأعلي.
1 ـ اعتبار كل مبني من مباني المدرسة ، مدرسة مستقلة تماما (وبقدر الإمكان) وتخصيص وكيل متفرغ (كلما أمكن) لكل مبني ، يكون مسئولا مسئولية تامة عن سير الدراسة وكافة ما يجرى في المبني طوال اليوم الدراسي ، يعاونه عدد من المدرسين الأوائل المتفرغين طوال يوم الإشراف ، بحيث يشرف كل منهم علي أحد الأدوار ، بمساعدة عدد مناسب من المدرسين المتفرغين في نفس اليوم، يعمل كل منهم كمساعد إشراف ويكون مسئولا عن أحد الأجنحة ، وهؤلاء يعاونهم مساعدو إشراف من العاملين الفنيين والكتابيين بالمدرسة، تكون مهمتهم متابعة عملية صعود التلاميذ من وإلي الأدوار في بداية ونهاية اليوم الدراسي.
2 ـ تعيين مشرف عام متفرغ يوما في الأسبوع ، من المدرسين الأوائل ، يعاونه مدرس أو أكثر ـ حسب طروف كل مدرسة، لمتابعة سير الدراسة علس المستوى العام ، علي ضوء الجدول المدرسي العام ، مع سرعة تدبير المدرسين الاحتياطيين وتوزيعهم في الكشوف الخاصة بذلك.
3ـ تعيين مشرفين من المدرسين المتفرغين للقيام بالمهام التالية: كل دور بالمدرسة بما فيه الدور الأرضي ، الأفنية ، البوابة.
4 ـ التزام جميع القائمين بأعمال إشرافية بعدم التغيب أو التأخير أو الاستئذان قبل تعيين البديل المناسب ، في الأيام المخصصة للإشراف ، مع الحضور واستلام العمل بالموقع المحدد قبل بداية طابور الصباح بوقت كاف.
5 ـ تحديد مكان ثابت لكل من يقوم بأعمال إشرافية واتخاذه مقرا له طوال اليوم الدراسي.
6 ـ التواجد بالموقع طوال اليوم الدراسي وعدم المغادرة قبل انصراف آخر طالب يتبعه وإعطاء التمام للمشرف الأعلي.
النظام الإشرافي: وقوامه:
· اعتبار كل مبني من مباني المدرسة ، مدرسة مستقلة تماما (وبقدر الإمكان) وتخصيص وكيل متفرغ (كلما أمكن) لكل مبني ، يكون مسئولا مسئولية تامة عن سير الدراسة وكافة ما يجرى في المبني طوال اليوم الدراسي ، يعاونه عدد من المدرسين الأوائل المتفرغين طوال يوم الإشراف ، بحيث يشرف كل منهم علي أحد الأدوار ، بمساعدة عدد مناسب من المدرسين المتفرغين في نفس اليوم، يعمل كل منهم كمساعد إشراف ويكون مسئولا عن أحد الأجنحة ، وهؤلاء يعاونهم مساعدو إشراف من العاملين الفنيين والكتابيين بالمدرسة، تكون مهمتهم متابعة عملية صعود التلاميذ من وإلي الأدوار في بداية ونهاية اليوم الدراسي.
· تعيين مشرف عام متفرغ يوما في الأسبوع ، من المدرسين الأوائل ، يعاونه مدرس أو أكثر ـ حسب طروف كل مدرسة، لمتابعة سير الدراسة علس المستوى العام ، علي ضوء الجدول المدرسي العام ، مع سرعة تدبير المدرسين الاحتياطيين وتوزيعهم في الكشوف الخاصة بذلك.
· تعيين مشرفين من المدرسين المتفرغين للقيام بالمهام التالية: كل دور بالمدرسة بما فيه الدور الأرضي ، الأفنية ، البوابة.
· التزام جميع القائمين بأعمال إشرافية بعدم التغيب أو التأخير أو الاستئذان قبل تعيين البديل المناسب ، في الأيام المخصصة للإشراف ، مع الحضور واستلام العمل بالموقع المحدد قبل بداية طابور الصباح بوقت كاف.
· تحديد مكان ثابت لكل من يقوم بأعمال إشرافية واتخاذه مقرا له طوال اليوم الدراسي.
· التواجد بالموقع طوال اليوم الدراسي وعدم المغادرة قبل انصراف آخر طالب يتبعه وإعطاء التمام للمشرف الأعلي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق