ـ توديع الزملاء المنقولين من المدرسة ، والترحيب بالزملاء الجدد.
ـ التنبيه علي جميع المعلمين بمراجعة الكتب الجديدة ونماذج الوزارة ودليل الطالب للتفوق ، وذلك للتأكد من خلوها من الأخطاء والشوائب.
ـ التزام كل مدرس باصطحاب دفتر إعداد الدروس ودفتر المكتب عند دخول الفصل.
ـ علي كل مدرس استيفاء جميع بيانات الإعداد ، بما فيها: التاريخ ، الحصة ، الفصل.. وذلك قبل دخول الحصة.
ـ استخدام دفتر المكتب بجدية منذ اليوم الأول في الشهر ، لتقييم جميع أعمال الطلاب الحقيقية ، بحيث تتدرج عملية رصد الدرجات بتدرج الشهر، حتي تكتمل تماما بنهاية الشهر.
ـ بدء كل حصة بكتابة بيانات السبورة ، وخاصة: التاريخان الهجرى والميلادى ، المادة ، الدرس ، العناصر.
ـ التأكد من إحضار جميع الطلاب لأدوات الحصة ، وخاصة: الكتاب المدرسي ، كراسة الحصة ، كراسة المجهود الشخصى.
ـ ضرورة إثبات صفحات الكتاب المدرسى أسفل عنوان الدرس ، سواء في دفتر الإعداد أو فوق السبورة ، أو في كراسات التلاميذ.
ـ الاستفادة بنماذج الوزارة في عمل المراجعات الجزئية والنهائية ، وتدريب الطلاب عليها بالدرجة المطلوبة.
ـ عدم المبالغة في طلب الكراسات أو الكشاكيل وغيرها من أدوات ، كما ونوعا وحجما ، تيسيرا علي أولياء الأمور ، وفي حالة وجود طالب منقول من فصل آخر يكتفي بما لديه من كراسات ، وعدم مطالبته بفتح كراسات جديدة.
ـ الإجازة العارضة ليست حقا مكتسبا للموظف ، ويتوقف قبولها من جانب رئيس العمل علي مدى اقتناعه بالأسباب ، وهكذا يصبح التسابق علي استنفاد هذه الإجازات خلال شهر ديسمبر غير ذى معني ، كما تدخل في الاعتبار عند وضع التقارير السنوية.
ـ المدرس الناجح ، هو ذلك المدرس الذى يعمل في هدوء تام ، ويحرص علي حل مشكلاته مع تلاميذه داخل الفصل ، وبدون الاستعانة بأطراف أخرى ، ويبتعد عن تعقيد المواقف ، وخلق جو عدائي مع التلاميذ ، الذين هم في نهاية الأمر إخوة أو أبناء له.
ـ التنبيه علي جميع المعلمين بمراجعة الكتب الجديدة ونماذج الوزارة ودليل الطالب للتفوق ، وذلك للتأكد من خلوها من الأخطاء والشوائب.
ـ التزام كل مدرس باصطحاب دفتر إعداد الدروس ودفتر المكتب عند دخول الفصل.
ـ علي كل مدرس استيفاء جميع بيانات الإعداد ، بما فيها: التاريخ ، الحصة ، الفصل.. وذلك قبل دخول الحصة.
ـ استخدام دفتر المكتب بجدية منذ اليوم الأول في الشهر ، لتقييم جميع أعمال الطلاب الحقيقية ، بحيث تتدرج عملية رصد الدرجات بتدرج الشهر، حتي تكتمل تماما بنهاية الشهر.
ـ بدء كل حصة بكتابة بيانات السبورة ، وخاصة: التاريخان الهجرى والميلادى ، المادة ، الدرس ، العناصر.
ـ التأكد من إحضار جميع الطلاب لأدوات الحصة ، وخاصة: الكتاب المدرسي ، كراسة الحصة ، كراسة المجهود الشخصى.
ـ ضرورة إثبات صفحات الكتاب المدرسى أسفل عنوان الدرس ، سواء في دفتر الإعداد أو فوق السبورة ، أو في كراسات التلاميذ.
ـ الاستفادة بنماذج الوزارة في عمل المراجعات الجزئية والنهائية ، وتدريب الطلاب عليها بالدرجة المطلوبة.
ـ عدم المبالغة في طلب الكراسات أو الكشاكيل وغيرها من أدوات ، كما ونوعا وحجما ، تيسيرا علي أولياء الأمور ، وفي حالة وجود طالب منقول من فصل آخر يكتفي بما لديه من كراسات ، وعدم مطالبته بفتح كراسات جديدة.
ـ الإجازة العارضة ليست حقا مكتسبا للموظف ، ويتوقف قبولها من جانب رئيس العمل علي مدى اقتناعه بالأسباب ، وهكذا يصبح التسابق علي استنفاد هذه الإجازات خلال شهر ديسمبر غير ذى معني ، كما تدخل في الاعتبار عند وضع التقارير السنوية.
ـ المدرس الناجح ، هو ذلك المدرس الذى يعمل في هدوء تام ، ويحرص علي حل مشكلاته مع تلاميذه داخل الفصل ، وبدون الاستعانة بأطراف أخرى ، ويبتعد عن تعقيد المواقف ، وخلق جو عدائي مع التلاميذ ، الذين هم في نهاية الأمر إخوة أو أبناء له.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق