· إبلاغ الأساتذة كتابيا بأية تعديلات تطرأ علي الجدول العام ، في حينها ، وقبل التنفيذ بوقت كاف.
· توفير حصص اجتماعات أسبوعية لجميع المواد ، مع تجنب حدوث تضارب بين المواد.
· توفير حصة أسبوعية لاجتماع لجنة إدارة المدرسة بحضور أقدم المدرسين الأوائل وممثلي المواد والأنشطة والخدمات المختلفة.
· توفير حصة أسبوعية للاجتماع برواد الفصول ، مع إمكانية توزيعهم علي أكثر من حصة.
· توفير حصة ثابتة للاجتماع بلجنة الجدول.
· تخصيص حصة تربية رياضية مقابل كل حصة تربية مسيحية في نفس الدور ـ أو المبني ـ لإمكانية استخدام الفصل بعد نزول الطلبة إلي الفناء.
· تفرغ القائمين بالأعمال الإشرافية في الأيام المحددة لهم.
· اعتبار كل مبني ( أو جناح حسب ظروف المدرسة ) مدرسة مستقلة ، وتوزيع القوة علي مجموع المباني ( أو الأجنحة ) بحيث تعمل كل مجموعة في أحد هذه المباني ، وتقتصر جداولها عليه ، مع إمكانية الندب بين المباني في أيام معينة.
· تقسيم الأساتذة إلي مجموعتين: تعمل الأولي من بداية اليوم إلي الحصة التالية للفسحة ، وتعمل الثانية من بداية الحصة الثالثة حتي نهاية اليوم ، وذلك بعد استقرار الدراسة بهدف التيسير عليهم.
· تحديد غطاء من إجمالي الحصص من الأصلية والاحتياطية ـ أو ما يقابلها من أعمال إضافية ـ لكل فئة مالية ، تحقيقا للعدالة.
· اعتبار ريادة الفصل أو جماعة النشاط بمثابة نصاب عدد 3 حصص ، والإشراف اليومي بعدد الحصص المقررة في اليوم المحدد.
· توفير حصص اجتماعات أسبوعية لجميع المواد ، مع تجنب حدوث تضارب بين المواد.
· توفير حصة أسبوعية لاجتماع لجنة إدارة المدرسة بحضور أقدم المدرسين الأوائل وممثلي المواد والأنشطة والخدمات المختلفة.
· توفير حصة أسبوعية للاجتماع برواد الفصول ، مع إمكانية توزيعهم علي أكثر من حصة.
· توفير حصة ثابتة للاجتماع بلجنة الجدول.
· تخصيص حصة تربية رياضية مقابل كل حصة تربية مسيحية في نفس الدور ـ أو المبني ـ لإمكانية استخدام الفصل بعد نزول الطلبة إلي الفناء.
· تفرغ القائمين بالأعمال الإشرافية في الأيام المحددة لهم.
· اعتبار كل مبني ( أو جناح حسب ظروف المدرسة ) مدرسة مستقلة ، وتوزيع القوة علي مجموع المباني ( أو الأجنحة ) بحيث تعمل كل مجموعة في أحد هذه المباني ، وتقتصر جداولها عليه ، مع إمكانية الندب بين المباني في أيام معينة.
· تقسيم الأساتذة إلي مجموعتين: تعمل الأولي من بداية اليوم إلي الحصة التالية للفسحة ، وتعمل الثانية من بداية الحصة الثالثة حتي نهاية اليوم ، وذلك بعد استقرار الدراسة بهدف التيسير عليهم.
· تحديد غطاء من إجمالي الحصص من الأصلية والاحتياطية ـ أو ما يقابلها من أعمال إضافية ـ لكل فئة مالية ، تحقيقا للعدالة.
· اعتبار ريادة الفصل أو جماعة النشاط بمثابة نصاب عدد 3 حصص ، والإشراف اليومي بعدد الحصص المقررة في اليوم المحدد.
* احتساب مقابل من الحصص للإشراف الفني علي إحدى المواد ، والإشراف علي إحدى جماعات النشاط التربوى الحقيقية ، مثل الصحافة المدرسية ، لاحتسابه من الاحتياطي.
· عمل عدد 3 نسخ كاملة من الجدول العام ، بحيث تكون الأولي مع لجنة الجدول والثانية في مكتب المدير والثالثة في مكتب الناظر.
· عدم إجراء أى تعديل ـ مهما كان حجمه ـ بدون أمر مدير المدرسة.
· الإسراع في مطابقة جميع نسخ الجدول العام الكاملة أو المحدودة ، عند إجراء أبة تعديلات.
· تلبية رغبات الأساتذة بما لا يتعارض مع المواصفات المقررة ، وذلك بعد استقرار الدراسة ، وبعد استئذان مدير المدرسة.
· تثبيت القائمين بالأعمال الإشرافية في أماكنهم ، للاستفادة من الخبرة التي اكتسبها كل منهم في العمل والمكان المحدد له.
· عمل عدد 3 نسخ كاملة من الجدول العام ، بحيث تكون الأولي مع لجنة الجدول والثانية في مكتب المدير والثالثة في مكتب الناظر.
· عدم إجراء أى تعديل ـ مهما كان حجمه ـ بدون أمر مدير المدرسة.
· الإسراع في مطابقة جميع نسخ الجدول العام الكاملة أو المحدودة ، عند إجراء أبة تعديلات.
· تلبية رغبات الأساتذة بما لا يتعارض مع المواصفات المقررة ، وذلك بعد استقرار الدراسة ، وبعد استئذان مدير المدرسة.
· تثبيت القائمين بالأعمال الإشرافية في أماكنهم ، للاستفادة من الخبرة التي اكتسبها كل منهم في العمل والمكان المحدد له.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق